أكتوبر 24، 2008

هل لديكم ملاحظة، رأي، تعليق، نصيحة، طلب أو إنتقاد؟

هذه التدوينة ستخصص للإستماع إلى ملاحظاتكم، أرائكم، تعليقاتكم، نصائحكم، طلباتكم و إنتقاداتكم.

ستكون بمثابة قناة بيني و بينكم و التي من خلالها سيمكنكم التأثير على توجهات المدونة.

يكفي بالإستخدام خاصية إضافة التعليقات للتعبير عن كل شيء تودون قوله.

أنا في إنتظار سماع أرائكم.

هناك 17 تعليقًا:

  1. غير معرف25/10/08 9:41 ص

    ما شاء الله مدونتك ثرية
    لا غبار على ذلك ......
    ولكن يبقى عندي اقتراح وهو الانتقال إلى ووردبريس أراها أنسب ومن واقع تجربة

    ردحذف
  2. شكرا على الزيارة.

    بالتأكيد، أنا كذلك من مفضلي ووردبريس.
    إحتمال إستخدام ووردريس وارد في المستقبل (في حدود سنة أو سنتين من الآن) إذا أصبحت المدونة ذات شعبية كبيرة.

    ردحذف
  3. المدونة جميلة ما شاء الله : )

    و ممكن تعدل في القالب و تخلي العمود الجانبي على اليمين ، هيكون مناسب بشكل افضل للعربي

    و البساطة حاجة كويسة بس ممكن تستخدم قالب بسيط و شكله جميل ، و يساعدك على ترتيب شكل مدونتك : )

    و لو في اي ملحوظات تانية ، هتلاقيني هنا تاني : )

    ردحذف
  4. @skeleton eel: ملاحظات في مكانها.

    إخترت هذا القالب لأنه يوفر مساحة أكبر من القولب المتوفرة على بلوغر و لم أكن أعلم أنه يوجد قولب بالمجان لبلوغر آنداك.

    بالنسبة للعمود أردت أن أخرج عن المعتاد في المدونات لأنني أردت أول شيء تقع عليه عين القارئ هو المحتوى، بالإضافة إلى أنني رأيت من المنطقي، لأننا نقرأ من اليمين إلى اليسار، ان يكون المحتوى أولا على اليمين ثم يأتي بعهده العمود.

    بالنسبة للقالب فهو بسيط جيدا لدرجة أنني أنزعج منه أحيانا :S

    من هذا كله، أود أن أكد لك بأنه سيتم إختيار قالب جديد سيجمع بين الجمالية و المساحة و ستساعدوني في ذلك :)

    في النهاية المدونة موجودة من أجلكم و أنا أرحب بجميع الإقتراحات و الأفكار التي ستزيد في إغنائها :)

    ردحذف
  5. مدونات و مواقع أتابعها
    مارأيك في أن تكون في صفحة مستقلة واستغلال المساحة في شيء آخر

    ردحذف
  6. الأباتشي: نعم، فكرت في ذلك و سأحاول أن أجد طريقة لفعل ذلك. كما تعلم فإن خدمة بلوغر لا تسمح بإنشاء الصفحات.

    ردحذف
  7. السلام عليكم اخي
    اردت ان اسالك
    انا نصف مبرمج او تستطيع ان تقول ربع او حتى عشر او لا شيء
    اريد ان اشرح لك الموضوع
    انا لم ادرس برمجة ابدا انا درست الكيمياء
    ودروس خفيفة في الفورترون
    وتعلمت عبر الكتب الكثير عن c++ لكن اعلم ان ما تعلمته ليس سوى قطرة من بحر في هذه اللغة
    انا دخلت راسي فكرة برنامج لمؤسسة تربوية وربطه بموقع على الانترنت
    اريد ان اجعل البرنامج تجاريو في نفس الوقت لا اريد ان اخترق تراخيص البرامج لا اريد البرمجة ببرامج مايكروسوفت الاحتكارية.
    واعلم لو انه بقيت على هذه الحالة فسوف امضي عقد من الزمن دون ان اتحرك خطوة باتجاه بناء البرنامج
    اريدك ان توجهني
    ما هي افضل لغة لبناء البرنامج
    ما هو افضل محرر لبناء البرنامج
    ما هو افضل محرر رسومي لاني يوجعني راسي من كتابة الاكواد
    وما نوع قاعدة البيانات
    وما نوع لغة برمجة الموقع
    وهل لو عملت قاعدة البيانات ب mysql هل يمكنني فيم بعد تغييرها الى ms sql مرخصة طبعا.
    شكرا على تعبك معايا
    وفي الاخير شكرا على مجهودك الرائع في هذه المدونة

    ردحذف
  8. مسئلة الأفضلية تبقى نسبية (كل فرد يفضل ما يتناسب مع نوع و طريقة عمله)

    لو كنت مكانك لإخترت بايكيوت PyQt 4.5 (بايثون 2.6 Python و كيوت Qt4.5) لكتابة الشيفرة المصدرية و صممت الواجة ب Qt Designer. قاعدة البيانات ستكون 5.1 MySQL و حزمة تطبيقات الويب ستكون XAMPP و لغة برمجة الموقع ستكون php 5. المحرر سيكون إما Netbeans 6.5 أو Eclipse 3.5 حسب الأفضلية.

    نعم هنالك إمكانيات تغيير قاعدة البيانات من MySQL إلى MS SQL لكنك عليك أن تكون مستعدا لبعض الفروقات. لكن هذا سيدفع بك إلى إستخدما تقنية مايكروسوفت التي أشرت أنك لا ترغب بإستخدامها.

    و ستحتاج إلى ستة أشهر من العمل الجاد على الأقل حتى تتعلم كل ذلك.

    و إدا أردت أن يبقى البرنامج مغلق حتى تتمكن من بيعه عليك بشراء نسخة مرخصة من PyQt و نسخة MySQL إدا كنت ستوزع هذه الأخيرة مع برنامجك المغلق، و إلا فبإمكانك إستخدام كل ذلك مجانا إدا رخصت برنامجك تحت رخصة مفتوحة ك GPL2 أو GPL3

    ردحذف
  9. غير معرف30/4/10 2:28 م

    السلام عليكم أخي محمد

    بارك الله فيك ، مدونة تقنية ماشاء الله واصل أخي الفاضل فالمستخدم العربي بحاجة لأقلامكم وفكركم.

    خطأ مطبعي أرجو تصحيحه :)في العنوان : هل لذيكم بالدال وليس الذال.

    كما أدعوك لزيارة مدونة الطالب فيما يخص دعم بلوغر العربي : دروس وقوالب تدعم العربية.
    كما لي الشرف في أن تنضم لأقلامها إن كنت مهتما بإفادة إخوانك :
    http://www.italib.net/p/join-us.html

    ردحذف
  10. شكرا :)
    أتمنى أن يتسنى لي يوما المشاركة على مدونة الطالب :)

    ردحذف
  11. red mercury7/8/10 7:18 م

    السلام عليكم:
    بصراحة تشكر على ما تقدم خصوصا في مجال تعليم بايثون وفادني جدا مشروع اويلر
    رغم أني ﻻ أرى أية اوامر جديدة إلا أني لا أعرف كيف حصلت لكن بالتدقيق تعلمت أشياء أكثر
    المهم طولت عليك هذا حل المشكلة رقم عشرين حساب مجموع أرقام 100!
    الكود
    [code]
    import math

    print sum(int(number) for number in str(math.factorial(100)))

    [/code]

    ردحذف
  12. غير معرف12/9/10 4:29 م

    السلام عليكم:
    مجهوود جبار تستحق عليه كل الشكر والثناء
    استفدت كثيرا من مودونتك الرائعة خصووصا موضوع تعريف مودم sagam fast على ابونتو
    عندي طلب لو سمحت
    انا بصدد الانتقال الى arch وقمت بكم محاولة لتعريف المودم على هد التوزيعة الاكثر من رائعة
    لكن محاولاتي باءت بالفشل
    فلو تكرمت علينا بموضوع من مواضيعك المنضمة تشرح فيه طريقة التعريف المتلى حثى يبقى مرجعا لي ولغيري
    وجازاك الله عنا كل خير

    ردحذف
  13. red mercury: شكرا على الإضافة :)
    غير معروف: سأفعل ;)

    ردحذف
  14. جزاك الله خيرا أخي محمد على هذا العمل الرائع

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
    أشكرك على جهودك في اللينكس ونشرة
    قرأت بأنك فتحت باب للمشاركة من أراد إضافة المواضيع
    لدي قدرة على ترجمة المقالات
    بأمكاني المساهمة

    ردحذف
  16. نعم، أرسل إلي بريدك الإلكتروني على

    arabicfoss @@@ gmail ... c0m

    ردحذف