أكتوبر 08، 2010

المدونة أصبحت تشاركية. هل تريد الإنضمام؟

رغبة مني لحماية هذه المدونة من يوم لن أكون فيه قادرا على التدوين و توفيرا للوقت على من يريد المساهمة ببعض مما اكتسبه من خبرة و دراية بالبرمجيات الحرة و المفتوحة المصدر دون أن يلتزم بالتدوين الدائم لسبب أو لآخر، قررت أن أجعل من هذه المدونة تشاركية.

لا شروط ملزمة غير:
* الكتابة بلغة عربية. (لغة سليمة أو غير سليمة من الأخطاء لا يهم في البداية)
* عدم انتهاك مجهود الآخرين بمعنى لا مواضيع أو مواد منقولة/مسروقة للنفع أو للأجر.
* الإلتزام فقط بما يخص البرمجيات الحرة و المفتوحة المصدر و كل ما يشجع على ثقافة المشاركة المقننة. صراحة، لا يهمني كتابة موضوع كامل عن ثغرات ويندوز أو رداءة منتجات مايكرسوفت أو غيرها، لكن بعض السخرية هنا و هناك لا تضر :)


نوعية المشاركة:
* أخبار، مقالات، عروض، شرح لطريقة استخدام، تسجيلات مرئية أو ترجمات بعد أخد الإدن من أصحابها إن كان ضروري لطبيعة الرخصة المستخدمة،...
* اكتب بالوتيرة و بالأسلوب الذي يناسبك و ترتاح إليه - طبعا يفضل دائما أن تبلغ الرسالة على أحسن وجه -. عموما أعدك أنني لن أتدخل في شيء إلا عند الضرورة القصوى.
* كما قلت سابقا لا قيود، تحمس لأي توزيعة، نظام، برنامج أو خدمة حرة تريد، فقط تجنب المبالغة، التجريح أو الإهانة.


عموما، خدمة بلوجر تتيح مشاركة المدونة مع 100 شخص و هذا كافي حتى للذين لا يجدون الحماس لكتابة أكثر من موضوع واحد و على فترات متباعدة.

ادا كانت هنالك أية عوائق كالترخيص المستخدم في المدونة حاليا أو أي شيء آخر يرجى مراسلتي على (arabicfoss على gmail نقطة com) أو التعليق على ذلك هنا. سنجد حلا يرضي الجميع.

على الهامش:
ليست لدي أي دراية عن الحدود التقنية لخدمة التدوين المشترك على بلوغر لكن ليست لدي أية نية حاليا في الإنتقال إلى خدمة بديلة كوردبرس أو غيره.

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف9/10/10 6:30 ص

    Could you post my youtube link in your blog ?
    Lots of people don't know my channel

    Read the first post @ linuxism.com

    ردحذف
  2. غير معرف12/10/10 9:55 ص

    خطوة جريئة وموفقة إن شاءالله ..فالمدونات الجماعية أكثر نجاحا من الانفرادية

    الله يبارك فيكم وان شاء الله أشارك معكم قريبا

    ردحذف